القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

مشروب الكلوروفيل للبشرة

مشروب الكلوروفيل للبشرة
تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

تجربتي مع حبوب الكلوروفيل للبشرة

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة، هذا هو محور حديثنا في هذه المقالة اليوم قد كنت اعاني من بعض المشاكل في بشرتي واعاني من تواجد الكثير من الحبوب وبالفعل قد وضعت الكثير من المنتجات والكريمات ولكن دون فائدة وبعد أن اقترحت عليه احدى اصدقائي عن الكلوروفيل قررت ان اقوم بالبحث عنه، وقد قمت بوضع الكلوروفيل على بشرتي لمدة اسبوعين ووجدت انه له العديد من الفوائد الممتازة ثم قمت باستخدامه وبعد ان قمت بوضعه على البشرة فقد ساعدني في علاج الحبوب والتخلص من الشوائب التى تتواجد على الوجه كما أنه ساعدني في جعل بشرتى أكثر نقاء وأكثر إشراقة وصحة.

الكلوروفيل هو من المركبات الطبيعية الممتازة التي تساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير وهو يتم استخلاصه من النباتات الخضراء كما انه مضاد للاكسدة بشكل قوي وفعال في تهدئة الوجه من اثار الاحمرار والحروق علاوة على ذلك فإنه يستخدم مع كل أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة.

وقد لاحظت ايضا عند استخدام الكلوروفيل انه ساعدني من علاج مشاكل الاحمرار التى كنت اعاني منها فهو يساعد في تهدئة وترطيب البشرة بشكل كبير حيث أصبحت بشرتي اكثر نقاء وهدوء ولامعا بعد استخدام الكلوروفيل، وبشكل عام فإن تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة كانت رائعة، فقد ساعدني في العناية ببشرتي كما ساعدني في الحصول على بشرة أكثر نعومة ولمعان لهذا ان كنت عزيزتي تعانين من بعض المشاكل في بشرتك نحن ننصحك باستخدام هذا المركب الطبيعي الا وهو الكلوروفيل.

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة والندبات

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة والندبات، كان وجهي به الكثير من المشاكل والندبات التى لها اثر غير لطيف بالمرة وقد قمت بوضع الكثير من الكريمات واستخدمت العديد من المنتجات ولكن دون فائدة إلى أن اقترحت عليه احدى أصدقائي باستخدام الكلوروفيل حيث يعتبر من المركبات الطبيعية التى لها فائدة كبيرة في علاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة وهو متوفر داخل النباتات الخضراء وبعد البحث الكثير لمعرفة ما هي النباتات التي تحتوي على مادة الكلوروفيل وجدت انها كثيرة جدا وقد قمت بتحضير مشروب الكلوروفيل من خلال استخدام بعض المكونات والتي تتمثل في الآتي:

الليمون، كوب من اللبن، كوب من السبانخ، كرفس، ربع غرام من الأناناس، حبة قرنبيط، حبة من اللفت، حبات من الخيار، بعد تجهيز هذه المكونات واحضارها يتم وضعها جميعها في الخلاط حتى تصبح متجانسة ثم يتم وضع كمية من الثلج ثم القيام بتناوله. 

لقد قمت بتناول هذا المشروب لمدة شهر تقريبا وبعد هذه الفترة لاحظت الفارق الكبير ولقد تخلصت تماما من الندبات التى كانت بوجهي علاوة على ذلك فإنه ساعدني في التخلص من آثار الحروق والحبوب وغيرها من المشاكل الاخرى التي كنت أعاني منها.

شاهد أيضا: ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

فوائد مشروب الكلوروفيل للبشرة

فوائد مشروب الكلوروفيل للبشرة
تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

في إطار الحديث عن تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة سوف نتناول الحديث عن فوائد مشروب الكلوروفيل للبشرة كما نشير الحديث إلى فوائد الكلوروفيل الأخرى، حيث أن للكلوروفيل العديد من المزايا والفوائد والتي تتمثل في الآتي:

يعد الكلوروفيل من أهم المركبات الطبيعية التي تساعد في العناية والاهتمام بالبشرة وهي مادة مضادة للاكسدة بشكل قوى، حيث يساعد مشروب الكلوروفيل في تهدئة وترطيب البشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها مثل حب الشباب والندبات واثار الحروق وغيرها من المشاكل الاخرى الى تضر البشرة وتؤثر عليها.

يساعد مشروب الكلوروفيل في تنشيط الكرات البيضاء والحمراء بالدم وذلك لأن الكلوروفيل مثل الهيموجلوبين الذي يتواجد في الدم من حيث التكوين وبالتالي يستخدم في تنشيط الكرات الحمراء والبيضاء في الجسم.

الكلوروفيل له فائدة كبيرة في مكافحة السرطان حيث يحتوى على مضادات الاكسدة التى تعمل على محاربة أية ترسيخ حر في الجسم، بالاضافة الى ذلك فان الكلوروفيل يقوم بعملية تعزيز الأيض في الدم ويقوم بعمل توازن في كمية السوائل ومن ثم يعمل على تقليل الشهية وهذا حتما سوف يساعد في انقاص وتقليل الوزن.

ومن أهم فوائد مشروب الكلوروفيل أنه يساعد في علاج مشاكل المعدة والقولون علاوة على أنه يساعد في حماية القولون من السرطان. كما نجد أن مشروب الكلوروفيل يساعد في التخلص من أية روائح كريهة بالفم وذلك يعود لان الكلوروفيل من فوائده المميزة أنه يقوم بمعالجة المشاكل التى تكون متعلقة بالمعدة والتي تتسبب في الروائح الكريهة التي هي بالفم.

يفيد مشروب الكلوروفيل الكبد ويساعد في التخلص من سموم الكبد والجسم، علاوة على ذلك فإن الكلوروفيل يساعد في علاج القرح الجلدية كما انه يستخدم علاج والتئام الجروح.

شاهد أيضا:  تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

الآثار الجانبية للكلوروفيل

بعد الحديث عن تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة وتوضيح فوائد مشروب الكلوروفيل نحن سوف نوضح لكم الآثار الجانبية للكلوروفيل، واليكم بعض الآثار الجانبية للكلوروفيل:      

يتسبب في حدوث إسهال، كما يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات في الجهاز الهضمي.   

ومن الآثار الجانبية التى يسببها الكلوروفيل أنه يتسبب في حدوث بعض الحرقان او الحكة في الجلد وذلك عند استخدامه في الكريمات الموضعية لهذا ينصح بعدم استخدامه.

أهمية تناول الكلوروفيل للبشرة

أهمية تناول الكلوروفيل للبشرة
تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

بجانب الحديث عن تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة سوف نوضح أهمية تناول الكلوروفيل للبشرة حيث أن الكلوروفيل من المركبات التى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في جعل البشرة أكثر صحة ونقاء والفضل في ذلك يرجع الى أن الكلوروفيل يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين أ، وفيتامين سي، التي تساعد في تجديد خلايا البشرة.

ومن الجدير بالذكر أن الكلوروفيل يحتوى على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يقوم بضخ الاكسجين الى الخلايا المتواجده في البشرة وهذا يساعد في تغذية وترطيب البشرة. 

ويساعد الكلوروفيل في معالجة حبوب الشباب كما يساعد في علاج الاحمرار والاحتكاك بالبشرة وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا كما أنه يحمي البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس علاوة على ذلك فإن الكلوروفيل يحفز الكولاجين في البشرة كما أنه يساهم في تقليل الخطوط الرفيعة ومعالجة التجاعيد في البشرة.

هل مشروب الكلوروفيل يفتح البشرة؟

نعم، يساعد مشروب الكلوروفيل بشكل كبير في تفتيح البشرة وجعلها أكثر صفاء ونقاء، كما أنه يساعد في علاج المشاكل التي تعاني منها البشرة مثل حب الشباب والتجاعيد ويساعد في تسريع التئام الجروح في البشرة علاوة على ذلك فإنه يساهم في ترطيب البشرة وجعلها اكثر نعومة ولمعان.

هل الكلوروفيل يفقد الوزن؟

نعم، يساعد الكلوروفيل من خسارة الوزن وسد الشهية حيث انه يعتبر هذا المشروب بديل للوجبات التى يتم اللجوء إليها بالاضافة إلى ذلك فإنه يساهم في اعطاء الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي يساعد في خسارة الوزن. 

هل الكلوروفيل يصفي البشره؟

نعم، يساعد الكلوروفيل من معالجة البشرة من حبوب الشباب والتجاعيد وغيرها كما أنه يساعد في تهدئة البشرة من الاحمرار والحروق وبالتالي يساهم من جعل البشرة أكثر نقاء وصفاء، بالاضافة الى ذلك فانه يساهم في ترطيب البشرة وجعلها أكثر صحة وحيوية.

تعليقات