القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة
تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

تجربتي مع زيت الأركان للبشرة وكيفية استخدامه

نظرا للفوائد الكثيرة التى تتواجد بزيت الاركان نجد ازدياد الحاجة والطلب على استخدامه للبشرة، في مقالتنا هذه سوف نحدثكم عن تجربتي مع زيت الأركان للبشرة حيث يساعد هذا الزيت في التخلص من حب الشباب ويساعد ايضا على ترطيب البشرة ومن فوائد هذا الزيت ايضا انه يساعد في تقليل الالتهابات التى تتعرض لها البشرة هذا بالاضافة الى انه من افضل الزيوت التى تستخدم مع البشرة الدهنية.

والجدير بالذكر أن زيت الأركان يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية الغنية بفيتامين أ وفيتامين ب وغنية بمضادات الأكسدة حيث يعتبر من افضل الزيوت وأكثرها استخداما والتى له العديد من الفوائد للبشرة ونحن هنا سنحدثكم عن تجربتي مع زيت الأركان للبشرة وكيفية استخدام هذا الزيت.

تجربتي مع زيت أركان للبشرة

الان سوف اعرض لكم تجربتي مع زيت الأركان للبشرة والجدير بالذكر ان هذا الزيت من الزيوت الهائلة والممتازة للبشرة التي تحتوي على العديد من العناصر التي تفيد البشرة بالاضافة الى فوائدها الممتازة للشعر.

في بادئ الأمر قمت بشراء زيت الأركان من احدى الصيدليات وذلك بعد ان وجدت الفوائد الممتازة التى تعود من استخدام هذا الزيت مع احد الاصدقاء الذين قاموا باستخدام هذا الزيت من قبل بعد ذلك قمت بغسل بشرتي بالماء الدافئ لكي يتم فتح المسام، ثم قمت بوضع كمية قليلة من الزيت على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ثم وضعت كمية كبيرة من الزيت ولان هذا الزيت يحتوى على أحماض أوميغا 6 التي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب التي تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد المتواجدة حول العين قمت بتقطيره تحت العين.

اضمن لك ان زيت الأركان من افضل الزيوت الممتازة التي تساعد في علاج حب الشباب وتساعد من زيادة ترطيب البشرة  وذلك بناء على تجربتي مع زيت الأركان للبشرة وفي النهاية انصحكم باستخدام هذا الزيت لانه يحتوى على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد من ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب.

شاهد ايضا: تجربتى مع استخدام زيت بذور العنب للبشرة والشعر

تجربتي مع العناية بالشعر بزيت الأركان

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة
تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

بعد عرض تجربتي مع زيت الأركان للبشرة خلال هذه الفقرة سوف اشرح لكم تجربتي مع زيت الأركان للشعر. حيث يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الممتازة والمفيدة جدا للبشرة والشعر نظرا لانه يحتوى على العديد من العناصر الطبيعية التى تساعد البشرة من علاج حب الشباب وتقليل التجاعيد وزيادة ترطيب البشرة، كما أنه مفيد لصحة الشعر ويساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه.

شعري يعاني من الكثير من المشاكل منها التقصف والجفاف ويرجع ذلك نظرا لاستخدام الكثير من الصبغات وكثرة استخدام المكواة، ولهذا أقوم بالبحث المتواصل عن طريقة تساعدني في استعادة شعرى الى الحالة الاصلية له، وبعد البحث وجدت ان زيت الارجان هو الحل الأفضل لعلاج شعري. ومن مزايا زيت الأرغان أنه يساعد ويفيد بشكل كبير في علاج مشاكل تساقط الشعر بالاضافة الى ذلك فانه يساعد في ترطيب وتقوية بصيلات الشعر.

كيفية استخدام زيت الأركان لصبغ الشعر

قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت الأركان، ثم قومي بعد ذلك بتوزيع الزيت بالكامل على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك، بعد ذلك قومي بشطف الشعر بالماء مع كمية قليلة من الشامبو والبلسم ويتم اتباع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على شعر ناعم وقوى.

يمكنك الاطلاع علي: ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

فوائد زيت الأركان للبشرة

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة
تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

زيت الاركان يمتاز بالفوائد العديدة التي تساعد في علاج البشرة من الحبوب والتجاعيد كما أنه يساعد في زيادة ترطيب البشرة نظرا لانه يحتوى على العديد من العناصر الطبيعية وغني بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية وفيما يلي نوضح لكم اهم فوائد زيت الأركان:

يساعد زيت الأركان على ترطيب البشرة وذلك لاحتوائه على أحماض أوميغا 6 الغنية بفيتامين أ وفيتامين ب وهو من أمثل الزيوت التى تعمل على زيادة ترطيب البشرة ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية مناسبة من زيت الأركان على البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق حتى يتم امتصاص البشرة للزيت.

ومن الفوائد الممتازة التي تعود من استخدام زيت الأركان هو القضاء على حب الشباب حيث يتكون الزيت من بعض المكونات المضادة للبكتيريا والالتهابات ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من زيت الأركان على المنطقة التى بها حب شباب ثم دهنها حتى يتم امتصاص الجلد لها وينصح بتكرار هذه الطريقة قبل النوم.

علاوة على أن زيت الأركان يساعد في ترطيب الشفاه نظرا لانه يحتوى على فيتامين أ ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من زيت الأركان على الشفاه مع التدليك حتى يمتص الجلد الزيت.

يساعد زيت الارجان من منع علامات التمدد وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يمنع من تدمير الألياف كما يحسن من مرونة الجسم ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من الزيت على المنطقة التي بها علامات تمدد ويتم التدليك لمدة خمس دقائق مع مراعاة أن يتم تكرار هذه الطريقة قبل النوم كل يوم.

زيت الأركان من الزيوت التى تساعد في معالجة الجروح والحروق حيث أنه غني بالأحماض الدهنية ويحتوي على فيتامين E ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق تنظيف المنطقة التى بها حروقات ثم القيام بوضع كمية من الزيت على المنطقة مع مراعاة أن يتم تكرار الطريقة مرتين في اليوم.

من فوائد زيت الاركان انه غني بالأحماض الدهنية ومضادات الاكسدة التى تساعد من علاج التجاعيد التى تتواجد حول العين ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من الزيت على المنطقة المحيطة بالعين لعلاج التجاعيد لهذا إن كنتي بحاجة إلى علاج مناسب للتجاعيد المتواجدة حول العين عليكي باستخدام زيت الأركان لانه الحل الامثل في علاج مشاكل البشرة.

الفوائد العامة لزيت الأركان

لابد من التنويه ان زيت الاركان له العديد من الفوائد الأخرى التى لا تقتصر فقط على الشعر والبشرة حيث انه من الممكن أن يتم استخدام زيت الأركان بديل الدهون عند طهي الطعام وذلك لأنه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم ويساعد ايضا في تحسين عملية الهضم نظرا لاحتوائه على المواد العضوية كما يساعد زيت الأركان على تقوية وإطالة الأظافر ومعالجة الجلد الجاف بالاضافة الى ذلك نجد ان من فوائد زيت الاركان ايضا انه يحتوى على مضادات الاكسدة التى تحارب السرطان.

طريقة استخدام زيت الأركان للبشرة

بناءا على تجربتي مع زيت الأركان للبشرة، وبعد البحث الكثير عن طريقة استخدام زيت الأركان للبشرة من الممكن أن يتم استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

في البداية يتم وضع الزيت على البشرة قبل الذهاب الى الفراش ولابد من التنوية أنه لابد من اجراء فحص الحساسية قبل وضع الزيت على البشرة حيث في حالة الاحمرار أو الحكة الشديدة ينصح بعدم استخدام الزيت.

هل يمكن استخدام زيت الأرغان يوميا للوجه؟

نعم من الممكن استخدام زيت الارجان مرتين يوميا على البشرة حيث يساعد الزيت على تقليل المسام وعلاج حب الشباب كما يعمل على زيادة لمعان البشرة وتقليل زيوت البشرة.

هل زيت أركان مفيد للهالات السوداء؟

نعم يعتبر زيت الاركان من الزيوت المفيدة التي تساعد في علاج الهالات السوداء حيث انه من افضل الزيوت التي تحتوي على مضادات الاكسدة و فيتامين هـ و الأحماض الدهنية التي تساعد في القضاء على الهالات السوداء وزيادة ترطيب البشرة. 

تعليقات