القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

النيلة الزرقاء للوجه

النيلة الزرقاء للوجه
تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه عالم حواء

تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه، سوف اشرح لكم في هذه المقالة تجربتي مع النيلة الزرقاء لقد قمت باستخدام النيلة الزرقاء على وجهي ولم اكن اتوقع النتيجة الرائعة والممتازة فقد قمت باستخدام النيلة الزرقاء مع الزبادي على وجهي واستمريت على ذلك حوالي 15 يوما تقريبا وبالفعل لقد ذهلت من النتيجة حيث أصبحت بشرتي بيضاء وناعمة كما انها ساعدتني في الحصول على بشرة أكثر نضارة واشراقة علاوة على ذلك فإن النيلة الزرقاء كان لها دور كبير وفعال في تنظيف البشرة واعطائها الرائحة الرائعة.

ومن الجدير بالذكر أن من خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه لاحظت انها ساعدتني في التخلص من حب الشباب الذي كنت اعاني منه على بشرتي كما أنها جعلت بشرتي اكثر نضاره وحيويه واشراقة. فإن كنت عزيزتي من السيدات التي تعاني من وجود مشاكل بالبشرة منها حب الشباب فنحن ننصحكم باستخدام النيلة الزرقاء للوجه حيث أنها تساعد في التخلص من البقع الداكنة وتعمل على تفتيح وترطيب البشرة واعطائها ملمس أكثر نعومة ونضارة.

فوائد النيلة الزرقاء للبشرة

بجانب الحديث عن تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه نحن سوف نستعرض لكم فوائد النيلة للبشرة من خلال تجربتي وجدت أن النيلة الزرقاء لها العديد من الفوائد التى تعود على البشرة ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • تساعد النيلة الزرقاء في علاج الالتهابات الجلدية.
  • تعمل النيلة الزرقاء في تفتيح وتبيض البشرة وجعلها اكثر نضارة ونعومة ومن الجدير بالذكر ان لها فائدة كبيرة في تبيض وتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.
  • ومن فوائد النيلة الزرقاء انها تعمل على تجديد خلايا الجلد بالبشرة بالاضافة الى ترطيب وتنعيم البشرة.
  • وتعمل النيلة الزرقاء على التخلص من البقع الداكنة وبالتالي تساعد في تفتيح وتبيض البشرة، بالاضافة الى ذلك فانها تساعد في تقليل علامات الشيخوخة بالجلد والتخلص من التجاعيد التي قد تظهر بالبشرة.
  • وتساعد النيلة الزرقاء في جعل البشرة اكثر نضارة وحيوية كما أنها تعمل على جعل البشرة اكثر شبابا، علاوة على أن لها دور كبير في ازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة.
  • تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لها دور فعال في شد الجلد وإعطاء البشرة النعومة والنضارة وجعلها أكثر حيوية وصحة.

كيفية استخدام النيلة الزرقاء للبشرة

كيفية استخدام النيلة الزرقاء للبشرة
تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

في إطار الحديث عن تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه، هناك الكثير من الوصفات والطرق التى تستخدم فيها النيلة الزرقاء ومنها ما يلي: 

  • ماسك النيلة والزبادي للوجه:

يستخدم ماسك النيلة والزبادي للوجه في ترطيب وتفتيح البشرة وجعلها اكثر نضارة ونعومة ويتكون هذا الماسك من كمية صغيرة جدا من النيلة الزرقاء مع اضافة معلقة من الزبادي هذه المكونات يتم خلطها بشكل جيدا حتى يتم الحصول على خليط متجانس ثم بعد ذلك يتم توزيع الماسك على الوجه مع التدليك ويترك هذا الماسك لمدة لا تقل عن ربع ساعة او حتى يجف الماسك على الوجه ولابد من تجنب وضع هذا الماسك تحت منطقة العين ثم بعد ذلك يغسل الماسك بالماء الفاتر ولكي تحصل على أفضل النتائج لابد من تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة بالاسبوع.

  • ماسك النيلة وزيت الأرغان للوجه: 

يتم تحضير كمية من النيلة الزرقاء مع إضافة كمية صغيرة من زيت الأرغان الذي يعتبر من افضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة كما انه يساعد في تفتيح البشرة، بعد تحضير هذه المكونات يتم وضعها في وعاء ثم يتم القيام بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم القيام بعد ذلك بتوزيع الخليط على الوجه ثم يترك حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة  من مرتين الى ثلاثة مرات بالاسبوع.

  • ماسك النيلة و الطين للوجه:

يتم تحضير كمية من مسحوق النيلة الزرقاء مع كمية من الطحين ومعلقة من ماء الورد، ثم يتم القيام بتحضير الماسك عن طريق خلط الطين اولا بالماء حتى يتم الحصول على خليط متجانس ثم يتم اضافة مسحوق النيلة الزرقاء وماء الورد مع خلط المكونات مع بعضها البعض من أجل الحصول على خليط متجانس ثم بعد ذلك القيام بتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم القيام بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الدافئ.

أضرار النيلة الزرقاء للبشرة 

في إطار الحديث عن تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه وبعد ان عرضنا لكم فوائد النيلة للبشرة سوف نبين لكم اضرار النيلة الزرقاء حيث ان الاستخدام الخاطئ او المفرط للنيلة الزرقاء قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل والأضرار للبشرة  ولهذا لابد من تجنبها واليكم اضرار النيلة الزرقاء وهي كما يلي:

قد تتسبب النيلة الزرقاء في حدوث تهيج بالجلد لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية لمركبات النيلة الزرقاء، ولهذا عند القيام باستخدام النيلة الزرقاء قد يحدث لهم تهيج في البشرة، لهذا لابد من القيام بإجراء بعض الاختبارات على جزء من الجسم وذلك قبل وضع النيلة الزرقاء على البشرة وذلك تجنبا لحدوث أي تهيج بالبشرة.

ينبغي عدم ملامسة أو وضع النيلة الزرقاء للعيون حيث إنها تتسبب في حدوث تهيج أو حساسية بالبشرة، كما ينبغي عدم استخدام النيلة الزرقاء بشكل مفرط حيث أن الاستخدام المفرط للنيلة الزرقاء يتسبب في حدوث جفاف بالبشرة.

شاهد أيضا:  ماسك بياض البيض والنشا للوجه

طريقة استعمال النيلة الزرقاء

طريقة استعمال النيلة الزرقاء
تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

من خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه، هناك الكثير من الطرق التى يمكن استخدام النيلة الزرقاء بها ومن الجدير بالذكر أن النيلة الزرقاء لها العديد من الفوائد التي تعود على البشرة والشعر حيث انها تستخدم في العناية بهم ومن اهم الطرق التى تستعمل فيها النيلة الزرقاء: 

النيلة الزرقاء للوجه: تستخدم النيلة الزرقاء في العناية بالبشرة حيث أنها تساعد في التخلص من حبوب الشباب كما أنها تساعد في تفتيح وترطيب البشرة وهناك العديد من الطرق التى تستخدم فيها النيلة الزرقاء للوجه ومنها أن يتم خلط النيلة الزرقاء مع الماء والطين حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويتم تركه 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

النيلة الزرقاء للشعر: تستخدم النيلة الزرقاء في العناية بالشعر يتم اضافة النيلة الزرقاء الى زيت جوز الهند مع الخلط الجيد ثم القيام بعد ذلك بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة، ثم القيام بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو.  

كيف تستعمل النيلة الزرقاء لتبييض الوجه؟

يتم استخدام النيلة الزرقاء مع العسل وزيت الأرغان واضافة ماء الورد من اجل تبيض وتفتيح الوجه وهذه المكونات من أكثر المكونات الطبيعية التى تساعد في تبيض البشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية.

هل النيلة الزرقاء تزيل الكلف من الوجه؟

نعم، النيلة الزرقاء تزيل الكلف من الوجه بجانب أنها تساعد في تبيض الوجه وشد خلايا البشرة بالاضافة الى دورها الفعال في ازالة الرؤوس السوداء والتخلص من حب الشباب فإنها تساعد في التخلص من الكلف.

تعليقات