القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع اليانسون للكرش

تجربتي مع اليانسون للكرش
 تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس

شرب اليانسون قبل النوم للتخسيس

انتشر في الآونة الأخيرة على محركات البحث تساؤل الكثير من السيدات والفتيات عن عشبة اليانسون وإذا كانت فعالة في خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن والكرش والأرداف وهل هي آمنة فعلا على الجسم؟، لهذا قررت أن أشارك معكم تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس التي تعتبر من التجارب الفعالة والآمنة في التخلص من الوزن الزائد.

وفي هذا المقال سوف أخبركم بالتفصيل عن تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس والمدة التي داومت  فيها على شرب هذا المشروب، والطريقة الصحيحة التي استخدمتها وأيضا العديد من الوصفات والخلطات التي قمت بها باستخدام هذه العشبة المميزة.

لهذا عزيزتي إذا كنتي تعانين من الوزن الزائد وجربتي العديد من الطرق والوصفات ولم تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها فأنصحك باستكمال قراءة هذا المقال والاستفادة من تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس وذلك لأنها فهلا من التجارب الرائعة والمفيدة جدا للجسم. 

يعتبر اليانسون من الأعشاب الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم فهو يحتوي على الحديد الذي يعتبر من العناصر المهمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وايضا يحتوى على المنغنيز الذي يعمل كمضاد للأكسدة أثناء عملية الأيض.    

اليانسون للتنحيف البطن

يعتبر اليانسون من الأعشاب  المفيدة جدا التي أنصح بها جميع الفتيات والسيدات الراغبين في خسارة وزنهم وأيضا تحسين صحة جسدهم وذلك لكونها من الأعشاب الغنية بالمعادن والفيتامينات والبروتينات المفيدة جدا التي يحتاجها الجسم عند القيام بحمية غذائية أو نظام غذائي. 

لهذا عزيزتي إذا كنتي ترغبين في القيام بتجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس فأنصحك أولا باستشارة الطبيب الخاص بك للتأكد من عدم وجود أمراض أو أسباب أخرى تسبب عدم خسارتك للوزن وأيضا إجراء اختبارات الحساسية للتأكد من عدم وجود حساسية من إلى مكون من المكونات التي استخدمتها في القيام بهذه التجربة.

وبسبب النتيجة الرائعة التي حصلت عليها عند تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس أخبرت الكثير من الأصدقاء والأقارب للقيام بهذه التجربة وأخبرتني صديقتي أن هذه التجربة ساعدتها على التخلص نهائيا من دهون البطن الذي كانت تعاني منها لسنوات واستخدمت جميع الطرق والأدوية للتخلص منها ولم تتحقق النتيجة التي كانت ترغب بها ولكن مع هذه التجربة حصلت على بطن مشدود وجسم جميل وتخلص من دهون البطن والكرش نهائيا.    

اقرا ايضا: تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن  

تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس

تجربتي مع اليانسون للكرش
 تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس

عند الحديث عن تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس فلا يسعني القول إلا أن هذه التجربة كانت من أنجح التجارب التي قمت بها في محاولاتي لخسارة الوزن، ويعتبر اليانسون من أهم الأعشاب التي استخدمت منذ القدم في العلاج وهذا لفائدته الكبيرة للجسم، ومن الفوائد أيضا التي تعرفت عليها عند تجربتي لهذه الوصفة هي قدرته على تحسين المزاج والحد من الاكتئاب، وهذا إلى جانب فوائده الكبيرة في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في البطن والأرداف.

قبل قيامي بهذه التجربة الرائعة والناجحة كنت أعاني من السمنة المفرطة وهذا سبب لى الكثير من الأمراض النفسية والجسدية، ومع عدم تمتعي بالإرادة اللازمة للقيام بالرجيم وإتباع نظام غذائى بحث عن أهم الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن وجربت الكثير منها وكان من أهمها وأكثرها فاعلية هو اليانسون لهذا تناولت من كوبين لثلاث أكواب يوميا قبل الأكل ومع ممارسة الرياضة ساعدني على خسارة الوزن بسرعة وبطريقة آمنة.

ومع ذلك عزيزتي عن قيامك بتجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس أنصحك بشرب الكثير من الماء واتباع حمية بسيطة وممارسة التمارين الرياضية البسيطة أيضا، وهذا مع عدم الإفراط في شرب هذا المشروب حتى لا يسبب آثار سلبية. 

فوائد اليانسون للتنحيف

عند الحديث عن تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس فلا بد لي من ذكر فوائده الكبيرة لخسارة الوزن فإلى جانب أنه من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والبروتينات والحديد والمغنسيوم، والحديد ويعتبر أيضا مصدر غني بالألياف التي تساعد على تحسين خلايا الجهاز الهضمي ومع كل هذه الفوائد تتمثل فوائد اليانسون للتنحيف فيما يلي:

  • أولا: يحارب الدهون:

يعتبر اليانسون من الأعشاب المهمة جدا والضرورية في عملية الأيض وذلك لأنها تعمل على زيادة حرق الدهون وتساعد الجسم على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة مما يؤدي إلى خسارة الوزن. 

  • ثانيا: مدر للبول

يعتبر اليانسون من الأعشاب المفيدة جدا للسيدات والفتيات التي يعانون من السمنة نتيجة احتباس السوائل في الجسم، ويرجع السبب في ذلك إلى كونه يساعد على زيادة كمية البول الخارجة من الجسم مما يؤدي إلى تخليص الجسم من السموم والسوائل الزائدة مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

  • رابعا: غني بالمعادن والفيتامينات

اليانسون من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، كما أنه من الأعشاب التي تحتوى على سعرات حرارية قليلة ، وأيضا يحتوى على البروتينات المهمة عند القيام بنظام غذائي. 

وصفات اليانسون لفقدان الوزن

سيدتي العزيزة قبل قرائتك لهذه الوصفات التي قمت بها في تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس أنصحك بشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة ولا تكتفي بشرب اليانسون فقط، وإليكي عزيزتي الوصفات التي قمت بها والتي تتمثل في الآتي:

أولا وصفة اليانسون والكمون:

المكونات:

  • نصف لتر من الماء.
  • 2 ملاعق صغيرة يانسون.
  • 2 ملاعق صغيرة كمون.
  • قليل من الليمون.

الطريقة:

  • قومي بطحن اليانسون والكمون معا.
  • وبعد ذلك قومي بتقطيع الليمون إلى قطع صغيرة وضعيه فوق الخليط السابق.
  • قومي بسكب هذا الخليط في كمية صغيرة جدا من الماء المغلي مسبقا واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة.
  • وتناولي من هذا الخليط قبل كل وجبة لمدة ثلاث أيام متتالية و ستشاهدي النتيجة بنفسك. 

ثانيا: وصفة اليانسون والليمون 

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من اليانسون.
  • كمية قليلة من الليمون.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة:

  • اتركي اليانسون يغلي لمدة 5 دقائق.
  • وبعد ذلك قطعي الليمون وأضيفيه إلى اليانسون واتركيه حتى الغليان وبعد ذلك اغلقي النار واتركية لمدة دقيقتين. 
  • قومي بتناوله قبل النوم وتسطيعي إضافة ملعقة من العسل حسب الرغبة.

ثالثا: وصفة اليانسون والريحان:

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من اليانسون.
  • ملعقتين كبيرتين من الريحان.
  • كوب من الماء. 

الطريقة:

  • قومي بخلط اليانسون والريحان جيدا ومن ثم ضعيه في وعاء محكم.
  • وتناولي ملعقة صغيرة من هذا الخليط مع كوب ماء دافئ في الصباح والمساء. 

الآثار الجانبية للإفراط في اليانسون

تجربتي مع اليانسون للكرش
 تجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس

عزيزتي قبل القيام بتجربتي مع شرب اليانسون للتخسيس أنصحك بعد تناوله بشكل مفرط، لأنه على الرغم من فوائدة الكبيرة للجسم إلا أن زيادة تناوله يؤدي إلى مشاكل واضطرابات كثيرة، كما أنصحك بشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة مع القيام بهذه التجربة الممتعة.

عزيزتي أنصحك باستشارة الطبيب الخاص بكي قبل القيام بهذه التجربة، كما أنصحك أيضا بتناولة بكميات معقولة وذلك لأن الإفراط في تناوله يسبب الكثير من المشكلات ومنها:

القيء، والغثيان، و ومشكلات متعددة في المعدة.

كما لا أنصح بتاولة للنساء الحوامل والذي يعانون من أمراض مزمنة. 

شاهد ايضا: تجربتي مع عشبة الاشواجندا للتنحيف

ماذا يحدث عند شرب اليانسون على الريق؟

يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن ولا تقتصر فوائدها على ذلك فقط بل يؤدي شرب كوب منها على الريق إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، وعلاج بعض الاضطرابات الهضمية كعسر الهضم والإمساك والإسهال والقيء وآلام القولون والتهاب المعدة. 

كم كوب يانسون مسموح باليوم؟

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن شرب كوب من اليانسون يوميا بشكل منتظم يؤدي إلى التخلص من الدهون الضارة والزائدة في الجسم وكذلك دهون البطن والأرداف والخصر.

تعليقات