القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق سينجال Signal وتيليجرام يشهدان ارتفاعًا في الطلب بفضل واتساب

 سينجال Signal وتيليجرام يشهدان ارتفاعًا في الطلب بفضل واتساب

أثار تطبيق WhatsApp الكثير من الجدل في الأيام القليلة الماضية بعد تحديث سياسة الخصوصية ، لأنه يتطلب مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات Facebook الأخرى ، وفي حالة عدم موافقة المستخدمين عليها. بموجب سياسة الخصوصية الجديدة ، سيتم حذف حساب WhatsApp الخاص بهم اعتبارًا من 8 فبراير 2021. البحث عن بدائل أفضل تحافظ على خصوصية المستخدم ، وأفضل بديل هو تطبيق Signal. 

أفيد أنه بعد هذا التحديث ؛صرح (إيلون ماسك) Elon Musk - الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وأغنى رجل في العالم حاليًا - متابعيه على Twitter على استخدام تطبيق Signal وانضم إليه جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter. 

تشهد تطبيقات المراسلة والبرقيات Signal وتيليجرام زيادة مفاجئة في الطلب بعد أن أثارت الشروط المحدثة لتطبيق WhatsApp الدهشة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وضع WhatsApp ، الذي يستخدم تقنية التشفير Signal ، شروطًا جديدة يوم الأربعاء ، ويطلب من المستخدمين التصويت للسماح لفيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات المستخدم ، بما في ذلك رقم الهاتف والموقع. 

شكك بعض نشطاء الخصوصية عبر Twitter في الحركة لقبول جمع البيانات أو الخروج من الخدمة واقترحوا أن يذهب المستخدمون إلى تطبيقات مثل Telegram و Signal. 

شعبية Signal Skyrocket يوم الخميس بعد أن رشحها (إيلون ماسك) Elon Musk ، صاحب أحد أكثر الحسابات متابعة على Twitter ، إلى جانب (Jack Dorsey) Jack Dorsey ، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter. 

حيث شهد تطبيق Signal قفزة كبيرة في التسجيل الجديد بعد تغريدة Musk التي نصحت متابعيه باستخدام التطبيق الذي يركز على الخصوصية ، ولا يزالون قلقين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp. 


قام أكثر من 100000 مستخدم بتثبيت الإشارة من خلال متاجر التطبيقات في Google و Apple في اليومين الماضيين ، بينما تلقت Telegram ما يقرب من 2. 2 مليون تنزيل ، وفقًا لشركة تحليل البيانات Sensor Tower. 

نشرت Signal تغريدة تعلن فيها أنها أصبحت أفضل تطبيق مجاني على App Store في الهند والنمسا وفرنسا وفنلندا وألمانيا وهونغ كونغ وسويسرا. 

يبدو أن الزيادة في اشتراكات Signal الجديدة كانت كبيرة لدرجة أن رموز التحقق قد تم تأخيرها لعدد صغير من مزودي الشبكات. 

ذهب منافس WhatsApp إلى Twitter لتأكيد أنه تلقى العديد من الطلبات الجديدة للانضمام ، وأدى هذا الاندفاع المفاجئ إلى تأخير رموز التحقق من قبل مزودي الشبكة ، ولكن تم إصلاح الخطأ بسرعة ويجب أن يتمكن المستخدمون الآن من التسجيل دون أي انقطاع. 

بصرف النظر عن Signal ، هناك أيضًا العديد من المستخدمين الذين يتحولون ظاهريًا من WhatsApp وينضمون إلى Telegram ، والذي يُعلم المستخدمين عند انضمام جهات الاتصال الخاصة بهم إلى النظام الأساسي. 

وقالت Sensor Tower: انخفضت عمليات تثبيت تطبيق WhatsApp الجديد بنسبة 11٪ في الأيام السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة بالأسبوع السابق ، ولكن لا يزال يقدر بنحو 10٪. 5 ملايين عملية تنزيل حول العالم. 


تعليقات